Home » , » كشف المؤشرات وإحصاءات AdSense من خلال Analytics

كشف المؤشرات وإحصاءات AdSense من خلال Analytics

القوة في المعلومات: يمكن للبيانات الإحصائية حول أداء الحساب وسلوك المستخدمين مساعدتك في تحسين تنفيذ AdSense. من خلال ربط حسابك في AdSense بحساب جديد أو حالٍ في Analytics، ستتمتع بإمكانية الوصول إلى مزيد من المعلومات التي يمكن أن تساعدك في التعرف على فرص تحقيق الدخل من المحتوى بشكل أكثر فاعلية. 

في ما يلي بعض الأسئلة التي ستتمكن من الإجابة عنها عند الجمع بين بيانات AdSense وتقارير Analytics:

• كيف يتفاعل المستخدمون مع موقعي؟ بفضل ميزة In-page Analytics ستتاح لك إمكانية الوصول إلى تقييم بصري حول كيفية تفاعل المستخدمين مع صفحاتك على الويب. وهذا ما يساعدك في تحديد أفضل الأماكن الاستراتيجية لوضع الإعلانات.

• ما الصفحات التي يغادر منها الزائرون موقعي ولماذا؟ يمكنك تحديد الصفحات ذات معدلات الارتداد المرتفعة لتحديد النسبة المئوية للزائرين الذين لا يشاهدون إلا صفحة واحدة فقط أثناء زيارة موقعك. يمكن أن يتخذ المستخدمون هذا السلوك لأسباب مختلفة، لكن يمكنك العمل على توفير أفضل انطباع ممكن للمستخدمين من خلال تحسين المحتوى وتنفيذ الإعلانات على هذه الصفحات. 

• ما مصادر الزيارات وعناوين URL التي تساعدني في تحقيق أعلى أرباح؟ يمكنك تحديد الصفحات التي تحقق أعلى أرباح من AdSense، ثم تكرار هذا التنفيذ الناجح على أجزاء أخرى من موقعك، كما يمكنك أيضًا إنشاء قنوات مخصصة للصفحات التي تتميز بأداء جيد لإنشاء مواضع تجتذب المعلنين لاستهدافها تحديدًا. فضلاً عن ذلك، حاول إجراء تجارب على المحتوى واختبار التخطيطات المختلفة للصفحات لمقارنة أداء أهم المقاييس.

للحصول على هذه الأنواع من الإحصاءات وأكثر، احرص على ربط حساب AdSense بحساب Analytics. على أساس تعليقات الناشرين، أجرينا تحسينًا على عملية الربط لتصبح أبسط وأكثر سهولة. تذكر أن بإمكانك ربط حساب واحد فقط من AdSense بحساب واحد من Analytics، وأن معلومات تسجيل الدخول إلى AdSense يجب أن تتمتع بحق دخول "المسؤول" إلى حساب Analytics. لاتخاذ الخطوات الأولى، تفضل بزيارة قسم "حق الدخول والترخيص" في صفحة "إعدادات الحساب" ضمن حساب AdSense واتبع الإرشادات. لمزيد من التفاصيل، يُرجى الرجوع إلى مركز مساعدة AdSense. 

لمساعدتك في اتخاذ الخطوات الأولى لاستخدام بيانات AdSense في Analytics ولتوفير بعض المعلومات ذات الصلة بشكل سريع، أنشأنا لوحة التحكم هذه التي تتميز بسهولة الاستخدام. حدِّد أحد ملفاتك الشخصية لاستيراده، وستتمكن من مشاهدة أكثر التقارير أهمية بالنسبة إليك وتخصيصها بشكل سريع. يمكنك الوصول إلى لوحة التحكم هذه في أي وقت من الملف الشخصي الملائم عن طريق النقر على علامة التبويب "الصفحة الرئيسية". 

هل لديك أية تعليقات حول استخدام تقارير Analytics أو لوحة التحكم؟ لا تتردد في كتابة تعليق على صفحة+ لبرنامج AdSense ومناقشة آرائك مع ناشرين آخرين.

نشرها مات غودريدج - مدير المنتجات في AdSense
Share this article :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Copyright © 2015 افلام تجنن