Home » » ما يحدث خلف الكواليس في الصيانة المجدولة ؟

ما يحدث خلف الكواليس في الصيانة المجدولة ؟

نعلم أن لدى الكثيرين منكم أسئلة حول ما نجريه في الصيانة الشهرية المجدولة وكيف يمكن أن تتأثروا بذلك. وكأحد المهندسين المشتركين في صيانة AdSense، أود أن ألقي بعض الضوء على ما يجري أثناء فترات الصيانة هذه.

أولاً، من الممكن أن تكونوا قد اعتدتم على سماع أن الصيانة لن تؤثر في عرض إعلاناتكم وأنه سيتم تتبع الأرباح بالشكل المعتاد. وفيما يلي السبب في ذلك: عندما يزور أحد الأشخاص موقعك، يقرر أحد الخوادم المتعددة للإعلانات أية إعلانات سيتم عرضها على صفحاتك ونسجل أننا قد عرضنا هذه الإعلانات على موقعك. نحن نستخدم هذه المعلومات لحساب عدد مرات ظهور الإعلان التي نتجت عن زائري موقعك. وبالمثل، تُسجل خوادم أخرى من خوادم الإعلانات أية نقرات على هذه الإعلانات. وتعمل هذه الخوادم بشكل مستقل، لذلك عندما نطرح الترقيات، يمكننا تحديث مجموعات من خوادم الإعلانات دون التأثير في عرض الإعلانات الإجمالي أو في سجلاتنا الداخلية.

وعلى الجانب الآخر، يعتبر إعداد التقارير أمرًا مختلفًا، وهذا هو سبب عدم تمكنك من الدخول إلى حسابك أثناء فترة الصيانة. لا تنعكس الإحصائيات التي تم تسجيلها بواسطة خوادم الإعلانات مباشرة على تقاريرك؛ حيث يجب أن يتم تجميعها وحسابها في مكان واحد قبل أن نتمكن من تقديم لك ملخصًا واحدًا لمرات ظهور إعلانك والنقرات والأرباح. وتجدر الإشارة إلى أن أنظمتنا تعمل بشكل متفانٍ على مدار الساعة لتجميع هذه البيانات من خوادم الإعلانات المتعددة وحسابها لكل ناشر وتحديث السجلات بشكل عام بآخر الإحصائيات كل فترة تبلغ من 15 إلى 30 دقيقة.

وعلى الرغم من تنفيذ العديد من ترقيات البرامج طوال الشهر دون الشعور بتأثير ملحوظ، إلا أن أنواعًا معينة من ترقيات إعداد التقارير لا يعتبر تنفيذها بشكل سريع دون توقف أمرًا عمليًا. عندما نُجري الصيانة الشهرية، تكون لدينا فرصة تعليق هذه المجموعة من إعداد التقارير ليتم إنجاز هذه الترقيات الكبيرة. وهذا يتيح لنا ترقية قواعد بياناتنا وتجهيز أنظمتنا للميزات الجديدة وتنفيذ المهام الضرورية المطلوبة للحفاظ على تشغل نظام معقد مثل هذا النظام بشكل سلس.

لاحظ بعض منكم انخفاض إحصائيات عدد مرات الظهور والنقرات قليلاً بعد إعادة تشغيل موقع AdSense عبر الإنترنت مرة أخرى، متسائلين ما إذا كانت صيانة AdSense يتم استخدامها لتغيير البيانات للتأثير في أرباحكم. هذا اعتقاد شائع يسعدني أن أثبت خطأه: ينتج هذا التناقض من عملية إعداد التقارير، وذلك لأننا نوقف حساب الإحصائيات مؤقتًا أثناء فترة الصيانة. وبعد استئنافه، يتعين على أنظمة التشغيل تلخيص جميع مرات الظهور المتراكمة وسجلات النقرات وينتج عن ذلك العديد من البيانات! وتستغرق معالجة السجلات بواسطة أنظمة إعداد التقارير بعض الوقت، ولكن لا داعي للقلق، فلضمان حدوث ذلك بشكل ملائم، بمجرد أن نحصل على الفرصة لتلخيص هذه البيانات، ستعكس التقارير عدد مرات الظهور بالكامل والنقرات والأرباح التي تم الحصول عليها أثناء فترة الصيانة. وفي حالة الشك في الإحصائيات التي تظهر أمامك، نوصي بالتحقق لمرات أخرى على مدار اليوم حيث يتم تحديث تقاريرك.

آمل أن تكون هذه التوضيحات قد قدمت صورةً أفضل عما نفعله أثناء فترات الصيانة هذه. على الرغم من أنني أضطر للعمل يوم السبت أحيانًا، إلا أن الأمر يستحق التأكد من دقة إحصائياتكم ومن أن كل شيء يعمل بشكل سلس. (ليس هذا فحسب، يمنحني ذلك على الأقل الفرصة لغناء موسيقى بوب الثمانينيات المزعجة قليلاً في مكتبي بالقدر الذي يرضيني دون إزعاج عدد كبير من المهندسين الآخرين!)


نشرها كرتس لايت - مهندس البرامج في AdSense
Share this article :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Copyright © 2015 افلام تجنن