Home » » زيادة عائد موقع Sulit.com.ph بنسبة 50% باستخدام الإعلانات المخصصة على شبكة البحث على صفحات نتيجة البحث.

زيادة عائد موقع Sulit.com.ph بنسبة 50% باستخدام الإعلانات المخصصة على شبكة البحث على صفحات نتيجة البحث.


تعني كلمة "Sulit" باللغة الفلبينية "يستحق العناء من أجله"، وتشير إلى العروض المتوفرة على موقع Sulit.com.ph. يساعد هذا الموقع المستخدمين المقيمين في الفلبين على شراء المنتجات وبيعها عبر الإنترنت. وقد تحدث إلينا مؤخرًا آر جي المؤسس المشارك للموقع ليشرح لنا كيف استطاع تحسين أداء AdSense وكذلك زيادة العائد من خلال الانتقال من AdSense للمحتوى إلى الإعلانات المخصصة على شبكة البحث على صفحات نتيجة البحث بموقع Sulit. وكتذكير، الإعلانات المخصصة على شبكة البحث عبارة عن ميزة خاصة تتيح للناشرين استثمار صفحات نتائج البحث بوضع إعلانات مستهدفة وقابلة للتخصيص على شبكة البحث مشابهة لتلك التي على موقع Google.com.
Inside AdSense: هل لك أن تخبرنا في نبذةٍ يسيرة عن كيفية بدء موقع www.sulit.com.ph ومتى بدأ؟
آر جي: بدأ موقع Sulit.com.ph كمشروع لي ولصديقتي السابقة أرياني (زوجتي حاليًا) في عام 2006. ولقد أطلقناه كتجربة لاستيعاب السوق المحتمل عبر الإنترنت لنشاطنا التجاري وأردنا تحديد الفئة التي يبحث عنها المستخدمون وأين يمكننا ممارسة الاستثمار كنشاط تجاري عبر الإنترنت.

وبعد مرور أشهر قليلة، بدأ عدد زيارات موقع الويب يزداد، الأمر الذي حفزنا على اتخاذ القرار بمواصلة العمل بموقع الإعلانات المصنفة. وقد أثبت قرار التقدم في العمل بموقع Sulit.com.ph أنه كان قرارًا رائعًا، فقد أصبح Sulit أحد أكثر مواقع الويب زيارةً في الفلبين حاليًا. وكان الغرض من الموقع هو المساعدة في ربط كل من البائعين والمشترين الفلبينيين عبر الإنترنت في سوق واحد إذا جاز التعبير.

Inside AdSense: ما الدور الذي يلعبه برنامج AdSense في نشاطك التجاري؟
آر جي: بحلول شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من عام 2006، بدأ عدد زيارات الموقع في الازدياد. ولأن الموقع كان عبارة عن مشروع تحضيري، لم يكن لدينا أي نموذج لنشاط تجاري في البداية. كنت أستخدم برنامج AdSense على بعض مواقع الويب الأصغر حجمًا التابعة لي، وأدركت القيمة المكتسبة من استخدام AdSense على موقعنا. لذلك قررنا استثمار الموقع عن طريق استخدام AdSense. وفي تشرين الثاني (نوفمبر) من عام 2006 اشتركنا للحصول على حساب، وحصلنا على أول شيك من AdSense في شباط (فبراير) من عام 2007. لقد كان البرنامج سهل الاستخدام وساعدنا العائد الذي جنيناه على توسيع تجربتنا لتتحول إلى شركة كاملة. وأثناء عملنا على نمو نشاطنا التجاري، كان برنامج AdSense هو مصدر العائد الأساسي لنا خلال هذه الفترة.

‏‫Inside AdSense: لماذا قرّرتم تجربة الإعلانات المخصصة على شبكة البحث على صفحات موقعكم؟
آر جي: تلقيت نصيحة تحسين من فريق AdSense يقترحون فيها مضاعفة العائد عن طريق التغيير من AdSense للمحتوى إلى AdSense للبحث على صفحات نتيجة البحث. عمل نظام AdSense للمحتوى كنظام فعال؛ حيث كان يعرض الإعلانات ذات الصلة بمحتوى صفحة الويب. لكن نظام AdSense للبحث يعمل على نقل الملائمة إلى مستوى جديد تمامًا، وبذلك يصبح أكثر فاعلية. تسمح لنا الشفرة بعرض الإعلانات ذات الصلة بما يبحث عنه المستخدم. فهو يقدم لنا الفائدة من خلال تقديم قيمة إلى مستخدمي موقعنا. عندما يظهر لمستخدمي موقعنا إعلانات ذات صلة مع الحفاظ على نظام صفحات نتيجة البحث، فنحن نضمن عرض الإعلانات باستمرار وكسب زائرين دائمين للموقع، الأمر الذي سيساعد بدوره على نمو نشاطنا التجاري.

ولأن الإعلانات ملائمة، فقد تلقينا المزيد من النقرات، وهذا يساعدنا على الاستمرار في تقديم هذه الخدمة المجانية من خلال العائد الذي نجنيه عبر AdSense.


‏‫Inside AdSense: ماذا كانت النتيجة؟ وهل تنصح الناشرين الآخرين باتباع هذه الإستراتيجية?
آر جي: لقد فاجأتني إمكانية عرض الإعلانات التي تقدم قيمة لمستخدمي موقعنا. لقد سمح لنا ذلك بإضافة المزيد من مصادر التطوير خلال تغيير المزيد من الميزات المبتكرة وإضافتها إلى Sulit.com.ph الأمر الذي يساعد على جذب المزيد والمزيد من المستخدمين لاستخدام موقع الويب.

أوصي الناشرين الآخرين الذين يمتلكون موقعًا يستند إلى البحث بأن يضعوا في الاعتبار تحسين العائد من خلال إضافة الإعلانات المخصصة على شبكة البحث على نتائج البحث. فإذا تم وضع الإعلانات في مواضع ملائمة، فستقدم انطباعًا رائعًا للمستخدمين، كما ستضمن مضاعفة عائداتك من Google AdSense. كما أوصي باختبار الوحدات الإعلانية على موقعك، لأنك بصفتك الناشر تعلم جيدًا كيف يستجيب المستخدم لما يتم عرضه على موقعك ويتنقل عبره.

زاد العائد الإجمالي الذي نحصل عليه عبر AdSense بنسبة 50% منذ تطبيق الإعلانات المخصصة على شبكة البحث على موقعنا، وهذا أمر رائع!

إذا كان لديك أحد المواقع الذي يستند إلى البحث، فنحن نشجعك على الحصول على مزيد من المعلومات حول الإعلانات المخصصة على شبكة البحث والتقدم بطلب استخدام الميزة.

نشرتها Amrita Kamat فريق AdSense

Share this article :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Copyright © 2015 افلام تجنن