Home » » إضافة وحدة إعلانية جديدة تساعد Concertboom في زيادة الأرباح بنسبة 400% مع الحفاظ على جودة الموقع

إضافة وحدة إعلانية جديدة تساعد Concertboom في زيادة الأرباح بنسبة 400% مع الحفاظ على جودة الموقع

يصف كوشيار أزيميان نفسه بأنه قادر على تولي مهام متنوعة؛ حيث يتمتع بخلفية في علوم الكمبيوتر وقواعد البيانات والتسويق عبر الإنترنت وتحسين محركات البحث. في مطلع عام 2011، وجّه كوشيار خبراته المتنوعة نحو إنشاء موقع Concertboom، وهو يمثل قاعدة بيانات شاملة للحفلات الموسيقية. ويحقق موقع Concertboom الدخل من خلال مبيعات التذاكر وبرنامج Google AdSense، حيث يعرض أكثر من 4 ملايين مرة ظهور للإعلانات شهريًا. وفي هذا الإطار، يقول كوشيار، مسترجعًا قراره باستخدام AdSense: "يحقق برنامج AdSense أقل قدر من فاقد الإعلانات؛ حيث يحصل المعلن على أقصى قيمة من إعلاناته، كما يحصل الناشر على أكبر قدر من المال". وبما أن عدد الزيارات ارتفع إلى مليون زائر فريد شهريًا، فقد سعى كوشيار إلى طرق جديدة لزيادة الأرباح المحققة من AdSense. 

تغيير بسيط يحقق طفرة كبيرة في الأرباح
في بادئ الأمر، عمد كوشيار إلى عرض إعلان واحد فقط بحجم 300‏x‏250 على بعض صفحات موقعه. وبعد بضعة أشهر، تلقى رسالة إلكترونية مخصّصة من فريق Google AdSense، والذي يحرص على مشاركة نصائح للتحسين بصفةٍ دورية لمساعدة الناشرين في زيادة الأرباح إلى أقصى حد. وقد تضمنت الرسالة الإلكترونية اقتراحًا بإضافة واحدة أو اثنتين من الوحدات الإعلانية، بحيث يصل عددها إلى ثلاث وحدات كحدٍ أقصى في الصفحة.

اندهش كوشيار من هذا الأمر، حيث كان يظن في ما سبق أن الحد الأقصى المسموح به هو وحدة إعلانية واحدة في الصفحة. ويقول كوشيار وهو يسترجع هذا الموقف: "لقد كنت أيضًا متشككًا قليلاً في فقدان جودة الصفحة، وكنت لا أريد أن اضطر إلى تغيير واجهة موقعي لعرض إعلان آخر. إلا أنني قلت: "فلنجرِّب هذا الأمر". وقد أضفت وحدة إعلانية واحدة وكانت النتيجة مذهلة؛ حيث قفزت أرباحي لأكثر من أربعة أضعاف في الأسبوع الأول".

الجودة هي الأكثر أهمية
نظرًا لمزايا هذا التنفيذ البسيط للإعلانات، يوصي كوشيار الناشرين الآخرين بتجربة استخدامه، ولكن ليس على حساب جودة الموقع وانطباع المستخدم. وتعليقًا على ذلك، ينصح كوشيار قائلاً: "إن الموقع المتميز يعرض المحتوى المناسب، لاسيما إذا كان جمهورك يأتي من محركات البحث. لا تضلل جمهورك لتصفح محتوى لا يتوفر في موقعك؛ وإنما قدّم له محتوىً دقيقًا ومحدّثًا ويتم عرضه في الوقت المناسب مع صور لطيفة وواضحة. احرص على الحفاظ على جودة الصفحة ووقت التحميل السريع. تعرّف على جمهورك وفكّر في أشكال الإعلانات التي تحقق أفضل أداء مع محتوى موقعك. وإضافةً إلى ما سبق، احرص على عدم المساس بالنواحي الجمالية لموقعك، حتى لا يبدو موقعك على الويب وكأنه مجرد سلة مهملات تُلقى فيها الإعلانات فحسب". 

يشير كوشيار أيضًا إلى أنه لم يشهد أي تغيير في ترتيب موقعه ضمن نتائج البحث بعد إضافة وحدة إعلانية جديدة، بما أنه قد أبقى تركيزه منصبًا على الجودة. 

استثمار متين
بعد أن شهد كوشيار ارتفاع أرباحه لأربعة أضعاف، أصبح ينظر الآن إلى موقع Concertboom من منظور جديد. يقول كوشيار: "في ما مضى، كنت أعتبر هذا الموقع مجرد مبالغ إضافية تدخل إلى حسابي، إلا أنه أصبح الآن نشاطًا تجاريًا متناميًا. ويمكنني أن أبدأ في توظيف أفراد لمساعدتي في إنشاء المزيد من المحتوى". وأردف قائلاً: "لقد أدى هذا التحسين في AdSense إلى تغيير سلوك موقع Concertboom بالكامل".

نشرتها:
كارولين هالبين - اختصاصية تحسين AdSense
Share this article :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Copyright © 2015 افلام تجنن