Home » » وحدات الوصلات المستهدفة تحقِّق 25% من الأرباح عبر الإنترنت لموقع MyPlayCity.

وحدات الوصلات المستهدفة تحقِّق 25% من الأرباح عبر الإنترنت لموقع MyPlayCity.


يتيح موقع MyPlayCity.com أكثر من 350 لعبة ذات إصدار كامل ويمكن تنزيلها عبر الإنترنت، وهي جميعها ألعاب مجانية. وقد أطلعتنا كسينيا كازاك، التي تعمل مديرًا للتسويق والعلاقات العامة، على تجربتها في زيادة أرباح MyPlayCity وتحسين أداء AdSense بمجرد إضافة وحدات الوصلات إلى صفحات الموقع.




Inside AdSense: أخبرينا في نبذة يسيرة عن موقع MyPlayCity، ومتى تم إطلاقه؟


كسينيا كازاك: لقد أنشأنا هذا الموقع عام 2006، ويتوافد إليه في الوقت الحالي أكثر من مليون زائر يوميًا. ونحن نختص بتقديم ألعاب عادية يسهل ممارستها وتتميز بصغر الحجم والألوان المبهجة إلى جانب أنها ملائمة لجميع الأعمار. ولا تشتمل أي لعبة من ألعابنا على أسقف زمنية؛ إذ يمكن للمستخدمين تنزيلها وممارستها مجانًا طالما أرادوا ذلك. وهذا أمر رائع لمستخدمي موقعنا؛ نظرًا لأنه عادةً ما يضطر ممارسو الألعاب للدفع مقابل ألعابهم.


‏‫Inside AdSense: كيف تستخدمون برنامج AdSense في الموقع؟


كسينيا كازاك: لقد استخدمنا AdSense منذ البداية، وكان خيارًا واضحًا بالنسبة إلينا. وفي هذا الإطار، استخدمنا عدة ميزات مثل AdSense للبحث وAdSense للخلاصات، كما عملنا مؤخرًا على تنفيذ ميزة AdSense للألعاب والتي أفادتنا حقًا بشكلٍ جيد. وكنا قد جرّبنا من وقت لآخر استخدام شبكات إعلانات أخرى، ولكنها لم تجدِ نفعًا مثل AdSense الذي يُعد المصدر الرئيسي لتحقيق أرباحنا.


‏‫Inside AdSense: لماذا قرّرتم البدء في عرض وحدات الوصلات على الموقع؟


‏‫كسينيا كازاك: علمنا بإضافة وحدات الوصلات أثناء شروعنا في إعداد برنامج AdSense على موقعنا. وبما أننا نتطلع دومًا إلى تجريب أمور جديدة، فقد قرّرنا استخدام وحدات الوصلات. وعلمنا أنه بمقدورنا إضافة ما يصل إلى ثلاث وحدات وصلات جنبًا إلى جنب مع وحدات AdSense للمحتوى الثلاث المتاحة من قبل في كل صفحة؛ ولذا قرّرنا تجربتها.


أردنا أن يظل الموقع ملائمًا ومألوفًا، وأن نترك انطباعًا إيجابيًا للمستخدمين. وبالتالي، فكرنا مليًا في موضع الإعلان؛ لأنه أمر مهم بالنسبة إلينا لإبراز محتوى الموقع وبناء قاعدة من المستخدمين الأوفياء الذين سيعاودون زيارة موقعنا. وباتباع التوصيات المقدمة من فريق AdSense، عمدنا إلى استخدام تنسيق عريض مقاس 728×15 إلى جانب أربع وصلات أعلى الصفحات وأسفلها.


Inside AdSense: وماذا كانت النتيجة؟ وهل تنصح الناشرين الآخرين باتباع هذه الإستراتيجية؟


كسينيا كازاك: تُعد وحدات الوصلات فعالة جدًا من حيث الأرباح المحقّقة؛ فهي تجلب 25% من إجمالي أرباحنا عبر الإنترنت. كما أن الإعلانات تكون مستهدفة تمامًا، إلى جانب أنها تُنشئ اهتمامًا كبيرًا عند المستخدمين. ومقارنةً بالإعلانات الأخرى في AdSense للمحتوى، فإن وحدات الوصلات تحقّق أداءً متميزًا. وبحصولنا على هذه الأرباح الإضافية من وحدات الوصلات، أصبح بمقدورنا إدراج المزيد من الألعاب إلى مجموعتنا. كما أصبح بمقدورنا أيضًا تحسين موقعنا واستقطاب جمهورٍ أكبر يتسم بالولاء المتزايد.


تحقّق وحدات الوصلات أعلى الصفحة أداءً جيدًا من حيث موضع الإعلان، وذلك لأنه من المرجح بصورةٍ أكبر أن يشاهدها المستخدمون هناك، إلا أنها لا تُشتت الانتباه بعيدًا عن محتوى الصفحة. وفي الوقت نفسه، تعمل أيضًا وحدات الوصلات جيدًا أسفل الصفحة؛ لأن المستخدمين يميلون إلى التمرير لأسفل لتغيير لغة الموقع. إنها فرصة أخرى تُمكّن المستخدمين من العثور على الوصلات. ولقد أوصى فريق AdSense باستخدام أربع وحدات من وحدات الوصلات بدلاً من خمس وحدات؛ نظرًا لأن الخط يكون أكبر حجمًا ومرئيًا بصورةٍ أكبر للمستخدم.


إنني أنصح الناشرين الآخرين بإضافة وصلة إلى مواقعهم؛ لأن ذلك يمثل حلاً ممتازًا في المساحة المحدودة. وعلى الرغم من أنها تشغل مساحة صغيرة جدًا، إلا أنها تحقّق قدرًا كبيرًا من الأرباح.


إذا كنت ترغب في إضافة وحدات وصلات إلى موقعك، مثلما فعل موقع MyPlayCity، فسجِّل الدخول إلى حسابك اليوم.
وعند تسجيل الدخول إلى حسابك في AdSense، انقر على علامة التبويب "إعلاناتي" في واجهة AdSense الجديدة.
انتقل إلى الجزء السفلي من القائمة المنسدلة "الحجم"، وحدّد الحجم المطلوب لوحدة الوصلات. ننصح باستخدام الأحجام الأفضل أداءً في برنامجنا، وهي: 728×15 أو 160×90 أو 468×15.


عند تحديث صفحاتك، ستظهر وحدات الوصلات على الفور. وإذا لم تكن قد زحفت إلى صفحتك بعد، فقد نعرض أولاً إعلانك البديل أو مربع بحث بعنوان "عرض إعلانات عن" في وحدة الوصلات.


في ما يلي بعض النصائح الإضافية لوحدات الوصلات وأفضل الممارسات من فريق AdSense:


  • استخدم تنسيقات عريضة مع وصلات أقل، على سبيل المثال: 728×15 (4 وصلات) أو 160×90 (4 وصلات) أو 468×15 (4 وصلات).
  • من بين مواضع الإعلانات الفعالة: الجزء العلوي من الصفحة (بعد شريط التنقل وقبل محتوى الصفحة) والجزء السفلي من الصفحة (في نهاية المقالة). وعادةً ما تعمل وحدات وصلات الإعلانات الأفقية بشكلٍ أفضل في هذه المواضع (تنسيقا 728×15 و468×15).
  • في حالة عدم مواءمة التنسيق الأفقي لموقعك، يمكنك استخدام تنسيقات عمودية (مثل 160×90 أو 200×90) لملء المساحات الصغيرة في الشريط الجانبي. أو جرِّب التفاف النص حول الوحدات الإعلانية داخل إحدى المقالات بما يؤدي دور فاصل للمحتوى.
نشرها فؤاد حويّك - فريق Google AdSense
Share this article :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Copyright © 2015 افلام تجنن