Home » » رسائل أخطاء زاحف AdSense: راجع ملف robots.txt من أجل تحسين استهداف الإعلانات وملاءمته

رسائل أخطاء زاحف AdSense: راجع ملف robots.txt من أجل تحسين استهداف الإعلانات وملاءمته

هذه المقالة هي الأولى في سلسلة "رسائل أخطاء زاحف AdSense" المؤلفة من جزئين.


هناك العديد من الطرق التي يمكن للناشرين استخدامها لتحسين مواقعهم لاستخدام AdSense؛ فتمكين الإعلانات النصية/المصوّرة، والترقية إلى أشكال إعلاناتنا المفضّلة وزيادة تغطية الإعلانات عبر الموقع ما هي إلا بعض الطرق من ضمن العديد من الطرق المعروفة الأخرى. ولكن هل كنت تعلم بوجود نصيحة تحسين أخرى مباشرة يغفلها عدد كبير من الناشرين في أغلب الأحيان؟


معلومات السياق
يعمل ملف robots.txt في موقعك بشكل أساسي كحارس يحدد زواحف الويب وبرامج الروبوت ومحركات البحث التي يمكنها الدخول إلى موقعك وتلك التي لا يمكنها ذلك. بإمكان تلك العناصر التي تم منحها إذن الدخول القيام بأمور مثل عرض صفحاتك وفهرسة موقعك. أما تلك التي لا تمتلك إذن الدخول، فلن تتمكن من عرض أقسام معينة في موقعك أو فهرستها، وهذا يتوقف على الإعدادات التي حددتها.


يتم عرض إعلانات AdSense عبر استخدام زاحف ويب AdSense. ويفحص الزاحف محتوى صفحتك ويحدد الإعلانات التي يجب عرضها وفقًا لكلمات رئيسية معينة. إذا تم حظر زاحف AdSense بواسطة ملف robots.txt، فسنواجه صعوبةً في عرض الإعلانات ذات الصلة في موقعك. ونتيجة لذلك، قد يشاهد المستخدمون إعلانات أقل صلةً بالموضوع، الأمر الذي قد يؤدي إلى نسبة نقر إلى ظهور أقل.


كيف يمكنك مساعدة نفسك
اعرض محتويات الملف robots.txt بالانتقال إلى ‎‏[yourdomain.com]‏/robots.txt. تأكد من تكوين الملف بحيث يسمح لزاحف إعلانات AdSense بعرض الموقع. يمكنك إجراء ذلك بإضافة السطرين التاليين في أعلى الملف:


User-agent: Mediapartners-Google
Disallow:


‫ستضمن هذه الطريقة دخول زاحف إعلانات AdSense إلى موقعك، وستساعد على عرض إعلانات أكثر صلة بالموضوع. ونتيجة لذلك، ستتمكن على الأرجح من الاستفادة من زيادة في أرباح الإعلانات. تجدر الإشارة إلى أن إدخال هذا التغيير لن يؤثر في ترتيب إعلاناتك في بحث Google، فمن شأن إضافة هذين السطرين إلى ملف robots.txt file أن تساعد فقط على عرض إعلانات أفضل وأكثر صلة بالموضوع في الصفحات التي تتضمن بالفعل شفرة AdSense. ولن تتأثر الصفحات التي لا تتضمّن شفرة إعلانات AdSense.‬


عند وجود عناوين URL مع أي أخطاء، يمكنك الاطلاع عليها بتسجيل الدخول إلى حسابك في AdSense والنقر على "إعدادات الحساب" من الصفحة الرئيسية. من هناك، انقر على "عرض الأخطاء" ضمن "حق الدخول والترخيص".


تابع المقالة الثانية في سلسلة "رسائل أخطاء زاحف AdSense" والتي سنتناول فيها مشاكل تسجيل الدخول للزاحف وكيف يمكنك حلها.


نشرها: أندرو بوني - فريق Inside AdSense
Share this article :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Copyright © 2015 افلام تجنن