Home » » نصائح لإنشاء مواقع عالية الجودة - الجزء الثاني

نصائح لإنشاء مواقع عالية الجودة - الجزء الثاني

تهدف شبكة Google الإعلانية إلى توفير محتوى قيِّم وملائم للمستخدمين والمعلنين على حدٍ سواء. وتجدر الإشارة إلى أننا قدمنا في السابق بعض النصائح حول إنشاء مواقع عالية الجودة لبرنامج AdSense. ولمتابعة هذا الموضوع، نود مشاركة المزيد من المعلومات حول أنواع الصفحات ومواقع الويب الأكثر ملاءمةً لتحقيق الدخل. 

ضرورة توفير الصفحات لمحتوى أصلي وقيمة مضافة 
تُلقي إرشادات مشرفي المواقع من Google الضوء على أهمية توفير محتوى أصلي يميِّز موقعك عن غيره، لكن هذا ليس إلا أحد مقومات إنشاء موقع ويب عالي الجودة. توصي إرشاداتنا كذلك، على سبيل المثال، بعدم استخدام صفحات المدخل ونطاقات المدخل، والصفحات التي تضم القليل من المحتوى أو لا تضم أي محتوى على الإطلاق، أو الصفحات التي تم تحسينها لكلمات رئيسية أو عبارات معيَّنة. 

السعي لحُسن تنظيم المحتوى وإثرائه بالمعلومات
لا يشكل توفير المحتوى الأصلي سوى أحد مقومات إنشاء موقع الويب عالي الجودة فقط. من الأهمية بمكان أن يوفر هذا المحتوى قدرًا كبيرًا من المعلومات، علاوة على أن يكون منظمًا بحيث يصبح تنقل المستخدمين داخله سهلاً. 

في ما يلي قائمة صغيرة - لكن ليست شاملة - بالعناصر التي يجب مراعاتها:
  • التركيز على الموضوعات التي تكون على دراية واسعة بها ومتحمسًا لها. 
  • تجنب تكرار المحتوى نفسه في صفحات متعددة أو إنتاج محتوى متداخل أو زائد.
  • احرص على أن ينصب تركيزك على جذب المستخدم (بمعنى توفير تجربة تفاعلية تضم معلومات ملائمة استنادًا إلى اهتمامات المستخدم) وليس على إنشاء محتوى في محاولة لخداع الروبوتات، على سبيل المثال باستخدام كلمات رئيسية مرتفعة السعر لكن غير ملائمة.
تعتبر كل من البنية التنظيمية وبنية عناصر التنقل على قدر من الأهمية، حيث إنه من الضروري أن يتمكن المستخدمون من التنقل بين صفحات موقعك والعثور على المعلومات أو الخدمات التي يبحثون عنها بسهولة. إضافةً إلى ذلك، يجب دائمًا تحقيق التوازن بين تنفيذ الإعلانات ومحتوى الصفحة. وفي هذا الإطار تصبح الإعلانات موارد إضافية للمستخدمين، بحيث تثري قيمة الصفحة ولا تطغى عليها أو تصبح أكثر بروزًا من المحتوى نفسه.

تجنب وضع الإعلانات على غير صفحات المحتوى
تشمل بعض مواقع الويب التي توفر في مجملها محتوى قيِّمًا أقسامًا أو صفحات معيَّنة غير ملائمة لتحقيق الدخل. ومنها الصفحات التي يزورها المستخدمون قبل أن يُرجح خروجهم من النطاق، مثل الصفحة التي تعرض للمستخدمين رسالة "شكرًا لك" على الزيارة أو الشراء. ومن بين الأمثلة الأخرى صفحات الخطأ 404 حيث يتم إبلاغ المستخدمين بعدم وجود محتوى في عنوان URL المذكور.

نأمل أن تكون قد وجدت هذه المقالة مفيدة. للحصول على مزيد من المعلومات بشأن إنشاء محتوى عالي الجودة، راجع إرشادات مشرفي المواقع من Google، وسياسات برنامج AdSense، وقسم السياسات في مركز مساعدة AdSense

إننا على قناعة بأن أفضل اقتراح يمكن أن نقدمه لك هو اتباع ما نتخذه مبدأ أساسيًا لنا في Google: "التركيز على المستخدم يأتي في المقدمة ويتبعه أي شيء آخر".


نشرها فرانشيسكو أنجيلي، فريق سياسات AdSense
Share this article :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Copyright © 2015 افلام تجنن