Home » , » الجزء الثاني من منع الإعلانات: منع الإعلانات غير المرغوب فيها

الجزء الثاني من منع الإعلانات: منع الإعلانات غير المرغوب فيها

أتمنى لك قضاء يوم جمعة سعيد، كما أرحب بك في الدفعة الثانية من سلسلة منع الإعلانات! في مقالتنا الأولى المنشورة بالمدوّنة، كنا قد تناولنا الأسباب المختلفة لمنع الإعلانات والخرافات الشائعة عن منع الإعلانات. أما اليوم، فسنناقش كيفية منع الإعلانات التي لا ترغب في السماح بعرضها على موقعك. بعد أن تحدِّد الإعلانات التي لا ترغب في عرضها، تتوفر لك بعض الطرق لمنعها؛ عن طريق عنوان URL للمعلن، والفئة العامة أو الحساسة (متاحة بعدد محدود من اللغات)، وشبكة الإعلانات، وتصميم الإعلان الفردي. وسنحطم في ما يلي المزيد من الخرافات السائدة عن منع الإعلانات غير المرغوب فيها. 

الخرافة: علامة التبويب "السماح بالإعلانات/منعها" في حسابي هي المكان الوحيد الذي يمكنني منع الإعلانات من خلاله.
إضافةً إلى منع الإعلانات عن طريق واجهة AdSense، يمكنك تثبيت شريط أدوات ناشري Google لمنع الإعلانات أثناء مشاهدة صفحات موقعك في متصفح Chrome. وشريط أدوات الناشرين عبارة عن إضافة في Chrome تمكّنك من عرض معلومات محدَّثة عن حسابك في AdSense، وتقدّم لمحة عامة عن الأرباح والأداء، كما تزوِّد تراكب الإعلانات بتقارير ضمن الصفحة. لمزيد من التفاصيل عن هذه الإضافة الجديدة في Chrome، يمكنك الاطلاع على مقالة مدوّنة Inside AdSense.

الخرافة: نظرًا لأن الإعلان يتألف من صورة أو وسائط متعددة تفاعلية، فليست هناك وسيلة للعثور على عنوان URL المقصود دون النقر على الإعلان وانتهاك سياسة AdSense.
باعتبارك ناشرًا، تتوفر لك بعض الخيارات عند محاولة التعرّف على عنوان URL الذي ترغب في منعه:
  • إذا كنت تستخدم متصفح Chrome، يمكنك تثبيت إضافة شريط أدوات الناشرين المذكورة أعلاه، والتي تسمح لك بمنع الإعلانات وأنت تشاهدها على موقعك. 
  • في حساب AdSense، يمكنك تمكين "مركز مراجعة الإعلانات"، حيث يمكنك مشاهدة جميع الإعلانات المعروضة على موقعك، بما في ذلك الإعلانات النصية والإعلانات المصوّرة وإعلانات الوسائط المتعددة التفاعلية. 

الخرافة: لا أشاهد أي إعلانات في علامة التبويب "الإعلانات المعروضة" ضمن "مركز مراجعة الإعلانات"، ولكنني أشاهد بعض الإعلانات على موقعي. يبدو أن "مركز مراجعة الإعلانات" لا يعمل! 
يُعدّ "مركز مراجعة الإعلانات" أداةً تمكّنك من مراجعة الإعلانات الفردية واختيار ما إذا كنت تسمح بعرضها على صفحات موقعك أو لا. وتجدر الإشارة إلى أن "مركز مراجعة الإعلانات" يضم الإعلانات التي تم عرضها خلال آخر 30 يومًا. وإذا لم يعرض موقعك أي إعلانات خلال آخر 30 يومًا، فلن تظهر إعلانات في "مركز مراجعة الإعلانات". إضافةً إلى ذلك، إذا كان موقعك يتلقى عددًا منخفضًا جدًا من الزيارات، فقد لا تشاهد أي إعلانات في "مركز مراجعة الإعلانات". بعد إرسال طلب تمكين "مركز مراجعة الإعلانات"، يُرجى الانتظار لمدةٍ تتراوح بين 24 و48 ساعة حتى يبدأ ظهور الإعلانات ضمن علامة التبويب "الإعلانات المعروضة". اطِّلع على مزيد من المعلومات عن الإصدار الجديد والمحسَّن من "مركز مراجعة الإعلانات" في المقالة السابقة التي نشرناها في مدوّنة Inside AdSense.

نأمل أن تكون هذه المقالة المنشورة في المدوّنة قد أدت إلى تحطيم بعض الخرافات المقترنة بميزة منع الإعلانات. 

نشرها: ويزلي هاوزر، فريق Inside AdSense
Share this article :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Copyright © 2015 افلام تجنن